القائمة الرئيسية

الصفحات

ماستر جديد بطنجة تحت عنوان المهن القضائية



   تزخر كلية الحقوق بمدينة طنجة بمجموعة من التخصصات الهامة في تكوينات الماستر،حيث تشكل قبلة للعديد من الباحثين من داخل وخارج الوطن.
وفي اضافة نوعية للحقل العلمي،تشرع كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة، في تدريس مسلك جديد، ويتعلق الأمر بماستر المهن    القضائية، الذي سيعزز منظومة أسلاك الماستر بهذه المؤسسسة الجامعية التابعة لجامعة عبد المالك السعدي.
وتقدم الدكتورة وداد العيدوني، منسقة ماستر المهن القضائية والقانونية التخصص، الذي يفتح أبوابه أمام عموم الطلبة ابتداء من الموسم الجاري، بأنه مبادرة رائدة في المغرب، تنفرد وتتميز به جامعة عبد المالك السعدي للحقوق بطنجة.
وتوضح الدكتورة العيدوني في تصريح لصحيفة "طنجة 24" الإلكترونية، أن إحداث هذا الماستر الجديد، يأتي كحصيلة تراكمات سنوات من الاحتكاك بين قطاع التعليم العالي (كلية عبد المالك السعدي للحقوق) وقطاع العدالة بطنجة .
ويندرج إطلاق برامج هذا التكوين الأول من نوعه على الصعيد الوطني، ضمن أنشطة المركز المغربي للدراسات و الأبحاث حول المهن القضائية والقانونية المعتمدة.
ويهدف هذا التخصص الجديد، إلى ملاءمة التكوين بالجامعة مع سوق الشغل، لا سيما الجانب المرتبط بالمهن القضائية أساسا بكليات الحقوق بطنجة، و المساهمة في المجهود الوطني الرامي إلى محـاربـة بطـالة حامـلي الإجـازة ، وخصوصا في المجال القانوني:"تقديم السند لورش إصلاح العدالة بالمغرب".
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع